القطاعات المستثناة من الإغلاق المبكر في عمان (أسماء)

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلنت الجهات المسؤولة في العاصمة عمان عن قرار تحديد مواعيد فتح وإغلاق المنشآت، مع استثناء قطاعات معينة مثل السوبر ماركت والبقالات والمقاهي والمطاعم السياحية وغير المصنفة، بالإضافة إلى الصيدليات والمخابز ومحلات الحلويات ودور السينما. كما يستثني القرار أيام المناسبات والأعياد.

وأكد رئيس غرفة تجارة الأردن، خليل الحاج توفيق، أن بدء تطبيق هذا القرار في عمان سيكون اعتبارًا من مطلع شهر تشرين الثاني المقبل.

وفي اجتماع نظمته غرفة تجارة عمان اليوم الأحد، أكد ممثلو قطاعات ونقابات وجمعيات تجارية دعمهم لقرار تحديد مواعيد عمل المنشآت، باستثناء بعض القطاعات.

وأشاروا إلى أن تحديد ساعات العمل سيسهم في خفض تكاليف التشغيل ويحسن من الحياة الاجتماعية للتجار والعاملين. ووصفوا القرار بأنه يمثل نقلة نوعية ومظهرًا حضاريًا للقطاع التجاري في العاصمة.

وأضافوا أن للقرار آثارًا اقتصادية واجتماعية وبيئية إيجابية على حركة التجارة، كما يشجع القطاع التجاري على التحول نحو التجارة الإلكترونية والعمل عن بُعد، مما يدعم التحول الرقمي في المملكة.

وشدد الحضور على أهمية وضع مصلحة الاقتصاد الوطني والقطاع التجاري على رأس الأولويات بعيدًا عن المصالح الشخصية، معبرين عن تقديرهم لجهود غرفة تجارة عمان في خدمة وتسهيل أعمال القطاع التجاري.

كما طالبوا بأن تكون المخالفات في حال حدوثها واضحة ومتدرجة، دون اللجوء إلى إغلاق المحلات المشمولة في حال مخالفة القرار.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير